للاسف هذه المدونة اصبحت ارشيف فقط، لمتابعة جديد مقالاتي يرجى زيارة موقعي الشخصي BassamShhadat.com

blogspot طريقك مسدود يا ولدي و sex مفتوح لمن يريد

البارحة حتى عرفت أن موقع استضافة المدونات الشهير blogspot قد حجب في سوريا , كنت استخدم adsl مع realip و لا اشعر بالحجب و الآن عدت إلى ال dialup , مع الإنترنت بسوريا تشعر أن الإنترنت هو فقط شاشات الكمبيوتر الزرقاء التي تضيء في شريط المهام و صفحة دردشة فقط , أغلب المواقع الفعالة على شبكة الإنترنت مغلقة اعتقد أن وزارة الاتصالات تريد الانترنت في سوريا فقط لمواقع التشات و المنتديات الفارغة و المواقع الإباحية أما أن ترى شي يفيد الناس و يزيد من ثقافتهم فهو ممنوع و مسدود في وجوههم موقع blogspot لا يحوي إلا استضافة مدونات و المدونات مساحات يكتب بها الأفراد أرائهم و علومهم المدونات لا تتكلم فقط في السياسة بل تكلم في كل شي كان من الممكن حجب مدونة أو أكثر أما أن تحجب كل المدونات فهذا ظلم كبير لا حق فيه .
رسالة إلى وزير الاتصالات :
أليس من الخطأ يا سيادة الوزير أن تحجب المواقع في سوريا بسبب أو بدون , دون الاهتمام بنتيجة هذا الحجب و تترك المواقع الإباحية مفتوحة للجميع دون حساب أو رقيب ألا يوجد في الدستور مواد تحرم الإباحية فلو أن صحيفة تصدر في سوريا وضعت صور إباحية في صفحاتها ألا تحاسب , أو أن محل باع أفلام إباحية ألا يغلق فلماذا المواقع ترك بدون رقيب أليست مخالفة للقوانين أليست وزارة الاتصالات قادرة على حجب المواقع الإباحية أم أنها فقط تستطيع على المواقع التي تخالف توجهات الحكومة العتيدة فقط , سيدي الوزير ليكن في علمك أن شركة aya المزود الأول للإنترنت في سوريا عندها أنواع لحسابات الانترنت حساب شخصي و حساب عائلي من ميزات الحساب العائلي حجب المواقع الإباحية أي أن الحساب الشخصي لا يوجد عليه حجب أليس هذا مخالف للقوانين , أليس هذا إعلان صريح عن خدمة تقدمها شركة أية تحمل مواد إباحية , ليكن في العلم أن شركة أية لم تطرح حساب الانترنت العائلي إلا عندما ظهرت شركة cec لتزود الناس بالانترنت تحت شعار البوابة الآمنة للإنترنت مشكورة من صميم القلب .

سيادة الوزير المحترم عرفت عنك صدق القول و صدق العمل , في المؤتمر الصحفي الأخير حول واقع الانترنت في سوريا وعدت بإنترنت جيد في كل بيت بسوريا بسعر زهيد جداً , أرجو أن لا يكون ذالك على حساب أخلاق أبناء و شباب هذا الوطن نحن لا نريد إنترنت عالي السرعة زهيد القيمة و يحمل معه الفساد و الخراب للقلوب و العقول نريد من الانترنت أن يكون منهل علم و ثقافة و فائدة للجميع . و مساحة للمشاركة في الأفكار و الآراء لنساهم معاً في بناء هذا الوطن .

و الله من وراء القصد .



9 تعليقات to “ “blogspot طريقك مسدود يا ولدي Ùˆ sex مفتوح لمن يريد”

  1. يقول aisha:

    تعرف المشكلة ياأخي تكمن
    في ان دولنا العربية توقع اتفاقيات دولية تعين على حرية التعبير والنعلوماتية في حين انها لاتعمل على نشر هذه الثقافة
    وانا ارى ان المدونات فرصة للتعبير ونقل ثقافاتنا الى الآخر وتبادل المعلومات والفضفضة عن قضايانا بأسلوب مبسط

    اعانكم الله

  2. يقول масун:

    أخي العزيز .. لهلأ حتى عرفت بهالموضوع ؟ والله زعلت منك .. صرلي من 3 أسابيع وأنا عم أعاني من هالموضوع بس الحمد لله أحد الأخوة دلني على طريقة لكسر هالتفاهات يلي عاملتها مؤسسة الاتصالات بشي اسمو phproxy ( الله يرضى على يلي برمجو )
    أخي نحنا بسوريا تعودنا على سياسة الحجب التعسفية وإذا كنت عم تحكي عن موضوع بلوج سبوت فشوف غيره من مواقع الاستضافة المدفوعة المغلقة في سوريا وعلى رأسها godaddy .
    على فكرة الكلام يلي حكيتو عن آية كتير منطقي وسبحان الله أنا هالشركة بكرهها كره العمى والله يفرجيني فيها يوم …
    وأخيراً وليس آخراً مع كل أسفي بحب أخبرك ( يلي أنت بتعرفوا مسبقاً ) أنو رسالتك راحت أدراج الرياح وكلمتك لم ولن تصل وطريقك مسدود مسدود مسدود .

  3. يقول RedMan:

    الأخت عائشة شكرا لمرورك كما قلتي أن المدونات هي سبيل للفضفة بالنسبة للأتفاقيات فدولنا لا تهتم بها فهي تحجب ما تشاء و تترك ما تشاء دون قيد أو شرط

    أخي الغالي масун الحلول دائما موجودة و لكن لماذا تلجئنا حكوماتنا الى هذه الحلول و هذه الحلول ليس الكل قادر على استخدامها أي أن جزء من الشعب ضل تحت طائلة الحجب

  4. يقول محمد:

    الله يعطيك العافية، أظن المشكلة مع بلوج سبوت بدأت منذ قيام بعض الشباب الجامعيين بإنشاء مدونة يعبرون فيها عن آراءهم وينقدون بعض التصرفات والسياسات المتبعة في سوريا، لأنه بعد فترة تم سحب كل المواضيع وكل ما ذكر فيها … ولا حس ولا خبر

  5. يقول هادي:

    قامت قناة France 24 بإعداد تقرير عن حجب المدونات في تونس وسوريا، وقد تعرفت عبر هذا التقرير على مدونتك حيث أشارت القناة إلى ما كتبته في هذه الصفحة.

    يمكنك مشاهدة التقرير بالصوت والصورة على الرابط التالي..
    http://video.google.com/videoplay?docid=2512804989112560935&hl=en

  6. […] قناة France 24 قامت بعرض تقرير عن حجب المدونات في تونس Ùˆ سوريا قام بإعداد التقرير جان اللفي , تناول الموضوع حجب المدونات Ùˆ حملة بيضاء من أجل تونس Ùˆ تكلم عن حجب موقع blogspot في سوريا Ùˆ ذكر مدونتي Ùˆ موضوع blogspot طريقك مسدود يا ولدي Ùˆ sex مفتوح لمن يريد . […]

  7. يقول حسام:

    إن الانترنت هو نافذة لكل العالم ولا يمكن أن تغلق هذه النافذة والحل هو مواربتها عن طريق الاشتراك العائلي الموجود في أحد المزودات والذي يضمن دخول آمن مع توعية الشباب

  8. يقول RedMan:

    ان اردت أن يكون هنالك حرية للجميع فليكن كل الاشتراكات مغلقة عن المواقع الاباحيو يكون أشتراك خاص يحوي مواقع أباحية لمن يريد .

  9. المواقع الاباحيه مغلقه عندنا في السعوديه

    في كل الاشتركات

    الله يعين مافيه الا برامج الي تفتح كل شي

  10. يقول alameldeen:

    جميل جدا

اضف تعليق