للاسف هذه المدونة اصبحت ارشيف فقط، لمتابعة جديد مقالاتي يرجى زيارة موقعي الشخصي BassamShhadat.com

طريقة تفعيل إضافة أكيسميت و إيقاف التعليقات الدعائية

في مدونات وردبريس عندما تصل المدونة إلى درجة من الشهرة مع محركات البحث تصبح هدفاً للتعليقات الدعائية هذه التعليقات بصفة أساسية تقوم بأدراج عناوين و روابط لمواقع في تعليقات ليتم عمل الإعلان عن هذه الروابط في مدونتك و اغلب هذه المواقع و العناوين تكون لمواقع إباحية و يوجد لمدونة ورد بريس إضافة تدعى Akismet و هي تقوم بكشف التعليقات المزعجة (SPAM) و إيقافها .

لتفعيل الإضافة يجب التسجيل في موقع وردبريس و هو الموقع الرسمي لبرنامج المدونة بعد الاشتراك عليك تفعيل اشتراك عن طريق رابط يرسل لك إلى بريدك الإلكتروني و بعد تفعيل الاشتراك ستصلك رسالة فيها API Key قم بنسخه و توجه إلى لوحة تحكم مدونتك و من ثم إلى تبويب إضافات ستجد في صفحة الإضافات إضافة Akismet قم بتفعيلها , بعد تفعيل الإضافة سيطلب منك مفتاح API Key قم بوضعه و اضغط على زر تحديث API Key و بذالك تكون قد قمت بتنشيط الإضافة لتعمل على فحص كل التعليقات التي ترد إلى المدونة و إيقاف التعليقات الدعائية و عند إيقاف أي تعليق دعائي سيتم أخبارك به و أنت تختار أما أن يحذف أو تعتبره غير دعائي و يضاف إلى التعليقات النظامية .



3 تعليقات to “ “طريقة تفعيل إضافة أكيسميت Ùˆ إيقاف التعليقات الدعائية”

  1. يقول قاسم:

    السلام عليكم

    إضافة أكسيميت في الورد برس من أروع الأدوات التي رأيتها في هذه البرمجية ,,,

    الأداة سجلت في مدونتي منذ إنشائها حتى الآن ما يقارب الـ 700 سبام …
    وكنت منذ فترة قد لاحظت شيئاً مهما ألا وهو أن السبامات والردود المزعجة التي تحدثت عنها أخي ريد تأتي في الغالب عندما تنشط المدونة من خلال إضافة تدوينة جديدة أو ردود جديدة …. والدليل .. تمر أيام عدة بدون أن أكتب تدوينة جديدة أو أن يأتي رد جديد ولا أرى أي سبامات ,,, وقد يأتي رد جديد وأرى مع الرد ما لا يقل عن 12 سبام موجودين في حافظة الأكسيميت ….

    مرة واحدة فقط لدي أخطأت الأكسيميت في اعتبار أحد الردود على أنه سبام مع العلم أنه لم يكن يحتوي على أية لينكات ….

    ملاحظة : عندما تنشط حركة السبامات التي أشرت إليها أعلاه لدي تنشط السبامات على بريدي الالكتروني المتصل بإضافة اتصل بي الموجودة لدي بالمدونة ….

    تحياتي ريد مان

  2. يقول RedMan:

    قاسم : شكرا على الأضافة التي أثرت الموضوع، كما ذكرت أيضاُ هذا الشيء ألاحظه معي أن التعليقات الدعائية مرتبطة بالتدوينات و التعليقات الجديدة و هي بالأغلب من مواقع روسية RU، الموضوع مرتبط بشكل أو بأخر بالـ PING التي تقوم برمجية المدونة بأرساله الى محركات البحث .

  3. يقول بال:

    شكرا على المعلومة المفيدة

اضف تعليق