للاسف هذه المدونة اصبحت ارشيف فقط، لمتابعة جديد مقالاتي يرجى زيارة موقعي الشخصي BassamShhadat.com

حماس شرعية تحافظ على الثوابت

كتائب الشهيد عز الدين القسامقد يختلف الكثير حول الشرعية في قطاع غزة ØŒ هل هي ملك لحماس أم هي ملك لفتح Ùˆ أنا أجد أن الشرعية هي ملك للشعب الفلسطيني الذي أنتخب حماس انتخاباً ديمقراطياً شهد العالم بأسره بنزاهته Ùˆ منح الشرعية لحماس ØŒ فتح لها تاريخها مع مناضليها الأحرار من أبو عمار Ùˆ أبو جهاد Ùˆ كل الذين عملوا على العمليات الفدائية البطولية عبر تاريخ الصراع ØŒ Ùˆ لكن بعد اوسلو أصبح المطلوب من حركة فتح أن تكون ذراع إسرائيل على الشعب الفلسطيني Ùˆ أن تكون المحافظ على أمن إسرائيل من داخل القطاع Ùˆ الضفة ØŒ Ùˆ لكن كان في فتح رجال شرفاء حفظوا العهد Ùˆ رفضوا إملائات إسرائيل فظلوا محاصرين حتى موتهم بظروف خفية Ùˆ هنا اتكلم عن أبو عمار ياسر عرفات ØŒ الآن من يستلم السلطة في فتح هم مجموعة من المرتزقة الي اذاقوا الشعب الفلسطيني أشد ألوان العذاب من خلال أجهزتهم الأمنية ….

الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية هي تمثل الشرعية ØŒ Ùˆ كان لها الحق في أتخاذ أي إجراء يحافظ على قضايا هذه الأمة Ùˆ أمن الشعب الفلسطيني في القطاع Ùˆ الضفة ØŒ كان من الضروي القضاء على الصف الثاني في فتح المتمثل بقادة أجهزة أمنية لا يطيعون إلا إسرائيل Ùˆ لا يعيرون أي أنتباه إلى قادتهم الذين كانوا يعقدون الأتفاقات مع حماس Ùˆ من ثم لا يستطيعون تنفيذها ØŒ Ùˆ جاءت ساعة الحسم Ùˆ قامت حماس لتطهر غزة Ùˆ تزيح الظلم عن العباد ØŒ ما فعلته حماس لم يفعله أحد في هذا العالم كل من استسلم من الأجهزة الامنية فهو حر طليق معفو عنه Ùˆ أعلنت أن غزة ما زالت تخضع لسلطة الرئاسة بقيادة أبو مازن Ùˆ بعد كل ذلك يسمى هذا إنقلاباً ØŒ ما تم ليس إلا تطهير من رجس الإحتلال Ùˆ أذنابه Ùˆ دفاعاً عن قضايا فلسطين …

Ùˆ في النهاية محمود عباس هو من انقلب على الشرعية ….



10 تعليقات to “ “حماس شرعية تحافظ على الثوابت”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أما بعد:
    فقد حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاقتتال الداخلي بيننا كمسلمين في خطبة الوداع حيث قال: “لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض”.
    وصدق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم, حيث تحقق ما كان يخشى منه للأسف الشديد, ففتح وحماس من جهة, والجيش اللبناني وحركة فتح الإسلام من جهة ثانية, والسنة والشيعة في العراق, وإيران والخليج ربما.
    الله يستر. آمين.
    قال تعالى: “وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فأن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين* إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون*” (الحجرات: 9-10).
    فلا بد من الإصلاح بينهما, السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    طارق

  2. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم, فقد حذر رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاقتتال الداخلي بين المسلمين في خطبة الوداع سنة 10 للهجري فقال:
    “لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض” وقد حدث ذلك للآسف الشديد.
    اللهم وحد صفوف المسليمن وكلماتهم. آمين.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    طارق

  3. يقول أيمن:

    في أخبار اليوم أن منزلي ياسر عرفات وأبو جهاد (المناضلين الذين أشدت بهما) تم نهبهما من قبل مسلحي حماس، الذين أعاثوا فساداً بالمنزلين وسرقوا مقتنيات شخصية لعرفات وأبو جهاد. ونعم قالت حماس أنها ستعفو عن قيادات فتح، ولكن ماذا عما سمعناه من إعدام للأسرى رمياً بالرصاص (والذي مورس من قبل الطرفين على حد سواء)؟ وماذا عن القادة الفتحاويين الأربعة الذين قتلوا اليوم في غزة (بعد توقف القتال ومآل السلطة إلى حماس)؟ أنا لست مؤيداً لهذا الطرف أو ذاك. الطرفان أجرما بحق الشعب الفلسطيني. لا شرعية للعنف والميليشيات أبداً.

  4. […] حماس شرعية تحافظ على الثوابت […]

  5. يقول RedMan:

    طارق : كم هي جولات الحوار التي قامت بين حماس و فتح ، لم تكن هنالك دولة عربية إلا تدخلت لحل الخلاف و عقدت اجتماعات في سوريا و مصر و لبنان و أخرها أتفاق مكة و كانت الفئة الباغية لا تطبق الاتفاقات ، وزير الداخلية المستقل استقال من حكومة الوحدة الوطنبة لعدم تجاوب قادة الأجهزة الأمنية من فتح معه ، و كان الحل أن تقاتل الفئة الباغية حتى تفيء إلى امر الله ، و قد اطلق قادة حماس ندائهم للحوار مع عباس بعد التخلص من قادة الأجهزة الأمنية الذين كانوا يعرقلون قرارات عباس نفسه و لكن الرئيس محمود عباس رفض و صعد شجرة سيحتاج من ينزله عنها فيما بعد .

  6. يقول RedMan:

    أيمن : الحرب دائما فيها ضحايا ، و الهدف من العملية تطهير غزة من قادة الأجهزة الأمنية فان كنت تتكلم عن سميح المدهون و منصور أبو شلايل فهما هدف مرصود ، و لكن البارحة أصدرت كتائب القسام تعميم بمنع اللثام في غزة و ذلك لكشف بقايا الأجهزة الأمنية التابعة لفتح التي كانت تقوم بعمليات سرقة في بعض المنازل على أنها من القسام أو القوة التنفيذية .

  7. كان ينتظر اعداء الاسلام و ادنابهم اية فرصة للانقضاض على مشروع الدعوة و الجهاد و المقاومة في فلسطين ؟
    و بادن الله سيخيب ظنهم و سيعودون بخفي حنين لانهم لا يحاربون الا الله عز و جل و لا يسعون الا للفساد .

  8. لا يساورني شك بأن الشرعية مع حماس
    وأما من ينتقد قيام بعض أفراد من الشعب الغاضبين بسرقة ممتلكات بيوت الخونة فذلك شيء متوقع جداً مع حالة الغضب والأحتقان، ولا يستطيع أحد أن يلقي اللوم على حماس، فاللوم يقع على الذين سجنوا وعذبوا وعلى الذين تركوا الشارع للصوص وتفرغوا لحماية قصور وفلل الخونة.

  9. يقول عمار:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا أعتقد أن أبومازن ليست لديه معرفة بما يفعله زبانيته بالشعب الفلسطيني .
    إن ما يفعل بالشعب الفلسطيني من بعض الخونه في السلطة هو لحماية إسرائيل ومن حالفها من الخونه الذين يعيشون بين الفلسطينيون والذين لا أعتقد أنهم فلسطينيون ،أما ما صدر عن أبومازن من قرار بحل الحكومة الفلستطينية المنتخبة من الشعب الفلسطيني ووصفه لجماس بأنهم إنقلابيين ما هي إلا مؤامرة قذرة لتشويه صورة حماس في فلسطين والعالم الاسلامي الذي فرح بفوزها .
    أما فتح فقد ذهبت مع شرفائها من أمثال أبوعمار (رحمه الله ) وأبو جهاد .

  10. فتح – اسرائيل
    مدونة جديدة تكشف الستائر عن حركة علمانية خائنة باعت وطنها وخانت ,للخيانة فلسفة عندهم لهذا لا يخجل هؤلاء الأوباش الساقطون من دعوة شعب فلسطين للاعتراف بإسرائيل،ولو كان ذلك على حساب دمائه وكرامته, ويستبيحو دمائه كما تستبيحه اسرائيل.

    نرجوا النشر

  11. يقول ابو عبد الرحمن:

    ان المتابع لقناة التلفزيون التابعه لفتح يرى ان حماس اصبحت هي العدو الاول لها وكل من يتكلم من فتح هكذا ارى فأنا كأنسان عربي ومسلم اعتبر كل من ينتمي لمثل هذه الحركه هو خائن بكل المقاييس لانهم كبيرهم وصغيرهم يأخذون الاوامر من اولمرت وهذا واضح للعيان كما ان حكمنا يأخذون الاومر من امريكا ولا نحتاج إلى توضيح فالجميع يعلم هذا وما نعيشه الشعوب لخير دليل وكفايه ضحك ولف ودوران فالأمور واضحه
    النقطه الثانيه ان وصول حماس بحكومه اسلاميه وفي هذه البقه بالذات لهو الخطر الاكيد عليهم جميعهم حتى حكامنا الخونه ولذلك لابد من الانتهاء منها الى الابد كما حدث مع حزب الله في حربه الاخيره ولكن الله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون

اضف تعليق