للاسف هذه المدونة اصبحت ارشيف فقط، لمتابعة جديد مقالاتي يرجى زيارة موقعي الشخصي BassamShhadat.com

لماذا تستثني الوزارة المدونات من التعميم الوزاري ؟؟

البارحة تعرضت لصدمة جعلتني افيق من سبات التدوين الذي يصيبني هذه الأيام ØŒ Ùˆ لكن هذه الصدمة لم تصبني أنا فقط بل طالت كل أصحاب المواقع Ùˆ المدونات الشخصية ØŒ حيث طالبت وزارة الإتصالات Ùˆ التقانة حفظها الله Ùˆ رعاها في تعميم نشرته صباح الأمس من جميع أصحاب المواقع التأكد من الاسماء الحقيقة للمعلقين على الأخبار في صفحات مواقعهم ØŒ الخبر للوهلة الأولى أصابني بالذهول كيف لي أن اعرف أن فلان من الناس يكتب اسمه الحقيقي في موقعي عندما يكتب تعليقاً ما ØŒ Ùˆ ماذا افعل عندما اعرف اسمه هل ارسله إلى فرع المخابرات أم إلى وزارة الإتصالات ØŒ هل أسلمه باليد أم بالبريد الإلكتروني (( أنا أفضل تسليمه بالبريد 🙂 )) ØŒ ما هو مصير من يدلي بتعليق لا يرضي الجهات الحكومية هل سيفصل من مؤسسته أم أنه سيكون مع طارق لا بواكي له .

Ùˆ اليوم الوزير يقول للشرق الأوسط أن التعميم لا يشمل المدونات الشخصية 🙂 ØŒ يا فرحتي أنا غير مشمول بالتعميم Ùˆ يحق لي قول ما أريد أليس كذلك يا سيادة الوزير ØŒ لقد خيب ظني توقعت بفترة من الفترات أن القانون الجديد من وزارة الإتصالات سيكون بترخيص مواقع الإنترنت Ùˆ لكن تبين لي أن الوزارة لا تحتاج إلى التراخيص بل هي تحتاج إلى اسم الشخص فقط Ùˆ هي تتكفل بالموضوع ØŒ علينا أن نعمل جواسيس لصالح وزارة الإتصالات Ùˆ نسلم المجرمين إلى جلاديهم ØŒ هل تتصور معي واحداً يدخل Ùˆ يكتب تعليقاً مسيئاً للحكومة باسم زميل له بالعمل ØŒ هي طريقة جديدة بدل كتابة التقارير إلى الجهات الأمنية Ùˆ لا تخلف أية عواقب مخيفة .

إلى الآن الموضوع لم اقتنع به نهائياً حيث أنه غير معقول لا عرفاً و لا تقنياً (( حيث أنه يستحيل التحقق من هوية أي شخص على الإنترنت )) و الموضوع لن ينتهي هنا و له ملحقات أخرى ستكشف عنها الأيام اليوم المواقع الأخبارية و غداً المنتديات و غرف الدرشة ، ادعو الجميع لأداء أربع تكبيرات من صلاة الجنازة على ما تبقى من حرية التعبير في سوريا ، و السلام ختام .

ملاحظة : التعليق مسموح في مدونتي Ùˆ ذلك بتطمينات من سيادة الوزير حيث أن التعميم لا يشمل المدونات …



8 تعليقات to “ “لماذا تستثني الوزارة المدونات من التعميم الوزاري ؟؟”

  1. يقول بشري:

    قلت Ùˆ مازلت أقول Ùˆ سوف أقول هذه ضريبة العيش في سوريا , أنا سوري , Ùˆ افخر بذلك Ùˆ لكن Ùˆ للأسف فسوريا لم تعد لنا سوريا للـ(زنغيل) فقط … ! Ùˆ الباقي سلام Ùˆ رحمة , وداعاً يا بلدي سلمي لي على المهدي Ùˆ لربما أعود Ùˆ أنا ( ممتلئ الجيوب بالأخضر) فيومها سيكون لي ألف حساب …
    ملاحظة : بشري أسم حركي , و ألي بدو يعرف أسمي يدور علي . !

  2. حقيقة صعقت عندما قرأ هذا الخبر
    أتعجب من وجود مثل هذه العقليات في أوطاننا العربية
    واصاب بالإحباط أكثر عندما أجد هذا التنافس المحموم بين أجهزة الداخلية في أوطاننا العربية لمراقبة الأنترنت وقمع كل مخالف للرأي

    الله المستعان على حرية التعبير في وطننا العربي

  3. يقول Jon:

    Wait it a minute man, why the dispare, it is easy use the anonymous account and let them follow you to hill. Those people are not too smart to regulate. Also you can make everyday a new account let them run it is funny?

  4. المخابرات الأمريكية ما عم تقدر تحصل أسماء المعلقين, من وين رح جبلهن أسماء يلي رح يعلقوا…

    ولك ****** حرية التعبير.

    تم حذف جزء من التعليق ليس خوفاً من أحد ، فالاعتراض على أي قرار هو حق مشروع و لكن ذلك يكون بالالفاظ المؤدبة لتحفظ للناس مكاتنتها و لا اسمح بكلام بذيئ في مدونتي و التعامل بالأخلاق الحسنة هو الوسيلة الافضل للحوار

  5. يقول FTM:

    لا اعرف والله هل وزارة الاتصالات بعيدة عن التقنية حتى لا تعرف استحالة هذا الطلب ام ماذا …ام انهم يحدثون شعوبا جاهلة !!

    و اكبر ايضا اربع تكبيرات على قرارات وزارة الاتصالات المصرية يتقييد استهلاك الانترنت

    هو فية اتفاق ولا اية بين الوزارتين ؟؟:D
    كان الله معنا

  6. ريد مان :
    هو من باب ترعيب الشعب لا أكثر Ùˆ لا أقل ØŒ يا رجل هذا القرار مثل مصادرة الأحلام …
    الله يعين يا ريد مان .

  7. يقول rose:

    اخواني الأعزاء المفروض أننا أي السوريون أصبحنا لانستغرب شيئا في هذا الوطن العزيز فكل يوم تصدر القوانين العجيبة والقرارات الغريبة و المراسيم من فوق الأساطيح بس لمين و لصالح مين الله أعلم لن أقول اعتدنا على ذلك لأنه من الصعب جدا الاعتياد على ما يجري في بلدنا الحبيب أنا شخصيا أقمت مع عائلتي أربع سنوات في الامارات العربية المتحدة و ندمت أشد الندم لعودتنا و داعي هذا الكلام أنني في الغربة كنت أشتاق لبلدي و أحن لشوارعها وكل شبر فيهاولكن بعد عودتي اكتشفت أنني كنت أشتاق اليها لأنني كنت بعيدة عن الواقع المر الذي نعيشه بعيدة عن الذل اليومي الذي نتعرض اليه في كل حركة حتى في أبسط الأمور خبزنا-ماءنا التي أصبحت نادرة -كهرباءنا التي ندفع فواتيرهاالكبيرة ولا نراها-أولادنا ومدارسهم التي أصبحت مأساة فالخاصة لمن يملك ثروة لارتفاع أقساطها و العامة بسوء معلميهاومعلماتهاالغير مؤهلين طبعا لتوفر الواسطات في التعيينات ويتخذون من الأطفال صناديقا لتفريغ عقدهم .
    اعذروني لاطالتي ولكني عندما دخلت على هذا الموقع وقرأت المواضيع و التعليقات الخاصة ببلدنا الحبيب أدركت أن هناك من سيفهم ان تكلمت .
    أرجو لك التوفيق أيها الأخ الكريم

  8. يقول باسم:

    .. لا اعرف والله هل وزارة الاتصالات بعيدة عن التقنية حتى لا تعرف استحالة هذا الطلب ام ماذا ..
    قد تكون بعيدة ! ولا تعرف استحالة هذا الطلب ..
    لكن ما رأيته من مشاركات و ردود في الفترة الأخيرة مع ما مرت به سوريا و على مستوى حريق صغير في مدينة ما , يستحق هذا القرار
    ان تفسير الوزارة لهذا القرار منطقي جدا , لكن القرار غير منطقي .

اضف تعليق