للاسف هذه المدونة اصبحت ارشيف فقط، لمتابعة جديد مقالاتي يرجى زيارة موقعي الشخصي BassamShhadat.com

مؤتمر عرب نت لتطوير صناعة الأعمال على الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تستضيف بيروت في 25 – 26 آذار/مارس 2010 في فندق الحبتور أكبر تجمع للأعمال في مجال الإنترنت في العالم العربي.

ينظم المؤتمر المجموعة الدولية المتحدة للأعمال (IBAG) بالتعاون مع مصرف لبنان والھيئة الناظمة للإتصالات وبدعم من كل من بادر لبنان، أندفر الأردن، مركز الملكة رانيا للريادة، جمعية رواد الأعمال الشباب في سوريا والاردن و يلا ستارت آب.
يتناول المؤتمر على مدى يومين، ومن خلال ثماني جلسات عمل وأكثر من 40 خبيراً ومحاضراً، مواضيع حيوية لصناعة الأنترنت العربية ومن بينھا: بيئة ريادة الأعمال، تمويل المشاريع الريادية، الإعلام الإجتماعي(الشبكات الإجتماعية)، الإعلان على الإنترنت، التجارة الالكترونية، الألعاب على الإنترنت، المحتوى الرقمي ووسائل الإعلام الجديدة والھاتف النقال وتطبيقاته.

وسيشكل المؤتمر أكبر تجمع للقياديين والفاعلين في حقل الانترنت من كبريات المؤسسات والشركات مثل غوغل، فايس بوك، ياھو، انتل، مكتوب، بيت وغيرھم حيث سيناقشون الاتجاھات الحديثة والفرص الواعدة مع نخبة من الشركات العربية والدولية الفاعلة في ھذا المجال.
للمزيد من المعلومات حول محاور المؤتمر والمحاضرين يمكن زيارة موقع المؤتمر على الإنترنت http://www.arabnet.me/schedule.php و http://www.arabnet.me/speakers.php .


وسيطلق مؤتمر عرب نت أھم منبر للتواصل في مجتمع الأنترنت ليساعد على إطلاق الشركات الحديثة العھد (startups) في المنطقة حيث سيتحدث أھم المستثمرين ورؤساء شركات الإنترنت وقيادين من غوغل وياھو وفايس بوك، انتل، الجزيرة نت وغيرھا عن التحديات والفرص التي تواجه صناعة الأعمال العربية على الأنترنت.

ويطرح مؤتمر عرب نت وللمرة الأولى في العالم العربي ماراثون الأفكار (Ideathon) وذلك في محاولة لتحويل الإبتكارات والأفكار الى فرص عمل حقيقية لجيل الشباب من رواد الأعمال العرب. وسيتنافس عشرة من رواد الأعمال اللذين تمكنوا من الوصول الى النھائيات بأفكارھم الخلاقة في عروض تصلح للفوز بجوائز نقدية ورعاية ودعم للخروج بأفكارھم الى حيز والتي تمكنت من الوصول الى قائمة أفضل عشرة شركات من بين من تقدموا التطبيق. أما الشركات الحديثة العھد (Startups) فسوف يتاح لھم المجال لعرض مشاريعھم مجاناً في معرض خاص بھم ضمن فعاليات مؤتمر عرب نت، كما ستعطى لھم الفرصة لعرض مشاريعھم على جمھور المشاركين في جلسة عرض المشاريع  startup Demo  والتي تقام بدعم ورعاية من شركة آرامكس. ويقوم منظمو المؤتمر حالياً باستقبال الطلبات من الرواد ومن الشركات المبتدئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أقريقيا.

للمشاركة في ماراتون الأفكار أو جلسة عرض المشاريع يمكن زيارة الصفحة المخصصة لذلك على
http://www.arabnet.me/ideathon.php Ùˆ http://www.arabnet.me/demo.php

ويتمتع ھذا الحدث العربي بتغطية إعلامية وإعلانية واسعة وذلك من خلال أكثر من 10 شركاء إعلاميين و 20 مدون رسمي وعدد متزايد من سفراء عرب نت حيث أطلق فريق عمل عرب نت حملة ترويجية واسعة على كافة قنوات الشبكة الاجتماعية على الانترنت. كذلك يحظى المؤتمر بدعم كبريات الشركات والمؤسسات الفاعلة في حقل الانترنت.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر 400 مشارك من مختلف الفئات من رجال أعمال وقياديين وفاعلين ورواد أعمال وأساتذة جامعات من أھل الاختصاص. وقد حرص المنظمون على إتاحة المجال أمام من يرغب من الشباب وتلامذة الجامعات للمشاركة برسم اشتراك رمزي (Entrepreneur rate)  .

للمشاركة أو لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المؤتمر على الشبكة www.arabnet.me .



3 تعليقات to “ “مؤتمر عرب نت لتطوير صناعة الأعمال على الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”

  1. تنظيم رائع تستحقون الشكر

  2. يقول هيام مسلم:

    شكرا لكم على هذه المبادرة الطيبة والرائعة والمتميزة
    فرصة ذهبية لتفجير الطاقات والإبداعات
    بارك الله فيكم
    استفسار لو سمحتم كيف لي بالحضور والمشاركة بورقة عمل لأفكار مستقبلية إن شاء الله

    مع فائق التقدير وجزيل الشكر
    باحثة نشطة في التعلم الاكلتروني والشبكة العنكبوتية
    لكنتولوجيا التعليم وكل ماهو جديد ومفيد
    شكرا لكم

  3. […] الأعمال على شبكة الإنترنت إنه مؤتمر عرب نت لن أتكلم عن فعاليات المؤتمر فقد نشرت سابقاً عن ذلك Ùˆ لكن اليوم سأتكلم عن أهمية حضور هذا المؤتمر […]

  4. يقول RedMan:

    الاخت هيام للأسف تم اغلاق باب استقبال طلبات عرض الافكار المستقبلية و لكن ما زال الباب مفتوحاً للحضور تابعي موقع المؤتمر .

  5. […] الأعمال على شبكة الإنترنت إنه مؤتمر عرب نت لن أتكلم عن فعاليات المؤتمر فقد نشرت سابقاً عن ذلك Ùˆ لكن اليوم سأتكلم عن أهمية حضور هذا المؤتمر […]

اضف تعليق